22 أكتوبر 2012
ارتفعت قيمة المبيعات المسجلة في الدورة المنتهية من معرض “جيتكس شوبر 2012” بنسبة 23% مقارنة بدورة العام الماضي لتصل إلى نحو 237 مليون درهم، بحسب بيانات مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة للحدث.
كما ارتفع عدد زوار المعرض إلى 206,2 ألف زائر، بزيادة 22% عن العام الماضي.
وأعلن العارضون المشاركون في الحدث تحقيقهم مستويات غير مسبوقة من المبيعات وصلت في بعض الشركات الكبرى إلى 100%، تصدّرتها أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والكاميرات الرقمية والهواتف الذكية.
وأسهم النجاح الذي حققته الدورة الثانية والعشرين من معرض “جيتكس شوبر” في ترسيخ مكانة الحدث كمهرجان تسوق الإلكترونيات والتقنيات الاستهلاكية الأكبر على مستوى المنطقة، بحسب بيان المنظمين.
ويلعب الحدث دوراً بارزاً في تلبية الطلب المتنامي على التقنيات الحديثة والأجهزة الاستهلاكية في الشرق الأوسط والأسواق المجاورة.
وجاء في البيان الصحفي أن إقامة المعرض هذا العام بمركز دبي التجاري العالمي، أسهم في رفع عدد الزوار والمبيعات.
وقال هلال سعيد المري، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي إن معرض جيتكس شوبر يستمرّ سنوياً في إتاحة فرص للنموّ أمام العلامات التجارية العالمية وشركات التجزئة الإقليمية، مشيراً إلى أن هذا العام كان الأفضل على الإطلاق في تاريخ الحدث.
وأضاف أن المعرض “قدم تشكيلة كبرى من المبتكرات التقنية وأحدث الأجهزة الاستهلاكية وأكثرها تطوراً ما أتاح لجميع العارضين تحقيق معدلات نموّ ممتازة في المبيعات، وأسهم في تحقيق المعرض نتائج قياسية”.
وقال “هذا الأمر الذي جعلنا، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، نقرّر تنظيم المعرض مرتين سنوياً اعتباراً من العام المقبل”.
وستقام الدورة المبكّرة في الفترة من 3 إلى 6 أبريل 2013، فيما تُنظم الدورة الاعتيادية في أكتوبر.
وكانت المشاركة في دورة 2012 من المعرض “الأفضل على الإطلاق” لشركة “شرف دي جي”، وفقاً لما صرح به رئيسها التنفيذي نيليش كالكو، الذي قال إن شركته لم تكتفِ بتحقيق مبيعات استثنائية في جناحها بالمعرض وفي جميع فروعها بدولة الإمارات خلال “جيتكس شوبر”، ولكنها وجدت في المعرض فرصة ثمينة لرفع مستوى الوعي بعلامة “شرف دي جي” التجارية بين المستهلكين،
وأضاف “كان انتقال المعرض إلى موقعه الجديد في مركز دبي التجاري العالمي خطوة إيجابية، وقد رحّبنا بمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتنظيم المعرض مرتين سنوياً في دبي، في الوقت الذي أصبح فيه المعرض وجهة مستقطبة لسكان الدولة والسياح، وبات يقدّم منافع جمّة للمستهلكين والعارضين والعلامات التجارية على السواء”.
من جانبه، أشار أشيش بنجابي، رئيس العمليات لدى “جاكيس للإلكترونيات” إلى أن النمو في مبيعات شركته خلال المعرض بلغ 11% مقارنة بالعام الماضي، مؤكّداً أن المعرض لم يستقطب زواره المعتادين فحسب، وإنما ساعد موقعه الجديد في اجتذاب كثير من الزوار الجدد.
وأكد فيشيش باتيا، الرئيس التنفيذي لشركة “جمبو للإلكترونيات” أن النمو الذي حققته شركته في معرض هذا العام سار وفق التوقعات، مضيفاً أن الأجهزة اللوحية أسهمت في المبيعات محققة نمواً بلغ 100% عن العام الماضي، فيما بلغ نمو مبيعات الهواتف الذكية 80%. وأفادت شركة “إي-سيتي”، التي تعتبر من أسرع شركات بيع الإلكترونيات نمواً في الإمارات، إلى أنها حققت نمواً غير مسبوق في المبيعات، إذ فاقت مبيعاتها مع خامس أيام الحدث فقط مبيعات دورة 2011 بأيامها الثمانية، وفقاً لمعيذ الرحمن، المدير العام للشركة.
وقال معيذ الرحمن “جيتكس شوبر منصة مهمّة لأية شركة تجزئة للإلكترونيات الاستهلاكية تطمح للنمو، ونحن نتطلع إلى المشاركة في جميع الدورات المقبلة من الحدث”.
واعتبرت شركة “إي ماكس” مشاركتها في معرض “جيتكس شوبر” ناجحة بكل المقاييس، مبينّة أنها حققت نمواً في المبيعات بنسبة 80%، وفقاً لنيليش بتناغر، الرئيس التنفيذي.
المصدر: دبي