باريس(أ ف ب)
بعد افتتاحه بتصاميم افتراضية مخصصة لعالم «ميتافيرس» نفّذها طلاب معهد الأزياء الفرنسي، يشهد أسبوع الموضة في باريس عودة مكثفة إلى منصات عروض الأزياء بالصيغة الحضورية مع مرور عامين على جائحة كوفيد-19.
وتتصدر «شانيل» و«ديور» و«إرميس» و«لوي فويتون» الدور الخمس والأربعين، التي تنّظم عروضاً بحضور جمهور.. فيما تلجأ 13 داراً أخرى فقط من بينها «درايز فان نوتن» البلجيكية إلى عرض تصاميمها رقمياً بالكامل.
أما دار «سان لوران» التي انسحبت من برنامج أسبوع الموضة خلال مرحلة التفشي الواسع للوباء لتنظّم عروضها وفق الوتيرة التي تراها مناسبة، فتعتزم عرض تصاميمها للمرة الثانية ضمن الإطار الرسمي للحدث.