أبوظبي (الاتحاد)
تماشياً مع أهداف حكومة أبوظبي لمئوية الإمارات 2071، والاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031، يشكف «ذا بريدج»، الوجهة الجديدة في عاصمة الإمارات والتي تُعد نظاماً بيئياً شاملاً للعافية، عن مفهوم متكامل لجودة الحياة، ويتبنى نهجاً متفرِّداً يسعى لإحداث تغيير جذري إيجابي الأثر على الصحة. ويُعد موقعه الذي يمتد على مساحة 8000 متر مربع، مركزاً متكاملاً لأنماط الحياة، ضمن مشاريع القناة المرتقبة المقابلة للواجهة البحرية في أبوظبي، حيث يوفِّر لأعضائه وجهة واحدة شاملة تلبي مختلف متطلبات الحياة الاجتماعية والأنشطة الترفيهية والوجبات الغذائية الصحية.

 

تفكير إيجابي
ويقدم «ذا بريدج» مفهوماً شاملاً للعافية والفنون والثقافة، متيحاً أساليب حياة اجتماعية تعتني بالصحة النفسية والجسدية، وتشجِّع على التفكير الإيجابي نحو جودة حياة هادفة ونابضة. ويشتمل على صالة رياضية، منتجع صحي، مطعم، منصة للعصائر، زاوية للتغذية، متجر للمفاهيم، وأنشطة خارجية، بالإضافة إلى برامج فنية وثقافية واجتماعية وتعليمية، تركز على 7 عناصر لاستكشاف الذات وتثقيفها وإلهام الحواس والارتقاء بالعقل: تحرّك، تأمّل، تذّوق، تخيّر، تبحّث، توسّع، وتعلّم.

عناصر هادفة
1 - تحرّك: توفر مساحات للأنشطة الحركية، وصالة رياضية مجهزة بأحدث المعدات الرياضية وصفوف تمارين المجموعات.
2 - تأمّل: ركن للسكينة والتعافي، يتضمن مساحات للاسترخاء واسترجاع التوازن، وللممارسات التأملية العلاجية.
3 - تذوّق: تجربة متعددة الحواس، تضم ردهة على السطح ومطعماً ومنصة عصائر باردة، تصطحب الزوار في رحلة غنية بالنكهات الطبيعية والعضوية 100%.
4 - تخيّر: متجر بمفهوم فكري يحتوي على منتجات مفيدة وعالية الجودة، ومستلزمات أسلوب الحياة.
5 - تبحّث: رحلات في الطبيعة إلى أماكن خلابة لتوطين الجسد وتوسعة الآفاق.
6 - توسّع: مساحات لتغذية الروح ثقافياً وفنياً، من خلال الفنون والموسيقى والأفلام والآداب، وفعاليات تشجع على إلهام الإبداع بين أفراد المجتمع.
7 - تعلّم: منصة رقمية للمعرفة، تلهم الأعضاء بتبني سبل العافية واللياقة والممارسات الصحية ذات الصلة بنمط الحياة اليومية.

5 سنوات
بالتجوّل بين ردهات «ذا بريدج»، فهو أكثر من مجرد صالة ألعاب رياضية، وإنما فلسفة شاملة لاستكشاف الذات والعمل على تحسينها في مجتمع مترابط يتمتع أفراده بإيجابية التفكير والأداء. ويتخذ المركز نهجاً تكافلياً لتشجيع أعضائه ومنحهم تجربة مشحونة بالطاقة والأهداف الراقية وتحفيزهم على سبل الصحة والعافية. وبعد عمل استمر 5 سنوات من الإعداد بسواعد فريق عمل مؤلَّف من 200 موظف، تتجه مساعي «ذا بريدج» نحو تطوير أنماط الحياة. ويُتيح تجارب ضيافة دافئة واستثنائية تتميز بطابعها الإنساني، تحت إشراف خبراء محترفين في مجالهم.

قفزة نوعية
حقق «ذا بريدج» قفزة نوعية في تبني نهج متفرِّد نحو الصحة والعافية في أبوظبي ودولة الإمارات، كما يساهم بشكل فاعل في تعزيز الثقة بالقطاع الصحي في الدولة على مستوى عالمي، ويضيف إلى إنجازاته على مدى العقود الماضية. إذ احتل القطاع الصحي في الإمارات المرتبة الأولى دولياً، وفق مؤشر قلة المشاكل الصحية ومؤشرات أخرى بحسب الهيئة التنافسية الفيدرالية والإحصاء.