الإجهاد المرتبط بالعمل يمكن أن يستفيد منا جميعًا. رسائل البريد الإلكتروني ، ورسائل Slack ، والهواتف التي ترن دون توقف ، وزميلك في العمل يذهب لحضور اجتماع مرتجل - يكفي أن تجعل أي شخص مرتبكًا.

الشعور ببعض التوتر أمر طبيعي ، خاصة إذا كنت تواجه موعدًا نهائيًا وشيكًا أو مهمة صعبة. ولكن عندما يصبح ضغوط العمل مزمنة ، فقد ينتهي الأمر بالتأثير على صحتك الجسدية والعاطفية.

معاناة ضغوط العمل أمر لا مفر منه - حتى لو كنت تحب ما تفعله - ولكن هناك خطوات يمكنك اتخاذها لتقليل ضغوط العمل إلى الحد الأدنى، بحسب ما نشره موقع هيلثي. 

1. كن على علم كيف يؤثر عليك.

2. اكتب ضغوطاتك.

3. صقل مهاراتك في إدارة الوقت.

4. وازن بين عملك وحياتك الشخصية.

5. أعد تقييم الأفكار السلبية.

6. الاعتماد على شبكة دعم قوية.

7. اعتني بنفسك.

8. تعلم تقنيات الاسترخاء.

9. ابق خارج طاحونة الثرثرة في المكتب.

10. تخلص من الكمالية.

11. اذهب في إجازة.

12. اقترب من مشرفك .


13. طلب ​​المشورة.