الشارقة (الاتحاد)

كشفت جمعية أصدقاء السكري، التابعة لإدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، أن مسابقة حملة البطل الخارق حظيت بإقبال واسع من الطلبة الموهوبين، مع ارتفاع ملحوظ بكفاءة المتسابقين، مما يشعل المنافسة أكثر هذا العام، ويعزز المكانة التي رسختها مسابقة البطل الخارق، كمنصة مثالية تستقطب الموهوبين وتكشف إبداعاتهم، مما يسهم بتحقيق أهداف الحملة نحو توعية الطلبة بطرق وكيفية الوقاية من مرض السكري.
وجاء ذلك بعد دخول مسابقة حملة البطل الخارق، التوعوية السنوية، التي تنظمها الجمعية في 20 مدرسة حكومية وخاصة في إمارة الشارقة والمنطقة الوسطى، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومجلس الشارقة للتعليم، وبدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، مرحلة حاسمة في فئاتها الثلاث التي تتضمن مسابقة أجمل فيديو توعية فردي عن داء السكري، ومسابقة كتابة أفضل نص مسرحي للتوعية عن السكري والصحة، ومسابقة تصميم شخصية البطل الخارق، بناء على ترشيح كل مدرسة للطلبة الموهوبين للمشاركة من خلال إرسال أعمالهم إلكترونياً.
ونجح فريق العمل المشرف على المسابقة، بتنظيم برنامج الفعاليات عن بُعد وبطريقة آمنة ومبتكرة للطلبة المشاركين من المدارس، مع الالتزام الكامل بتعليمات الصحة والسلامة والإجراءات والتدابير الوقائية التي انتهجتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19». 
وأشارت خولة الحاج، رئيسة جمعية أصدقاء السكري، إلى أن حملة البطل الخارق تحقق نتائج فاقت التوقعات، مع اتساع قاعدة المدارس المشاركة والإبداعات النوعية من الطلبة، وارتفاع مستوى وعيهم حول الوقاية من السكري، مؤكدة أن الحملة استطاعت تحويل التحديات إلى فرص نجاح من خلال توظيف تقنيات الاتصال المرئي بكفاءة، والاستفادة من البنية الرقمية التي استثمرت إمارة الشارقة بتطويرها عبر السنوات الماضية، كرؤية استباقية في التمكين من حكومات المستقبل.