أبوظبي (الاتحاد)
نبه مصرف الإمارات العربية المتحدة العملاء من تزايد الأنشطة الاحتيالية، ويشدّد على ضرورة عدم الإفصاح عن المعلومات الخاصة مثل المعلومات الشخصية والمصرفية لأي شخص أو جهة.
وأكد المصرف المركزي والبنوك العاملة في الدولة بأنها لا تطلب مثل هذه المعلومات من العملاء، ونحذر العملاء من المكالمات الهاتفية والرسائل الاحتيالية التي قد تصلهم عبر تطبيق «واتساب» وتحمل اسم وشعار المصرف المركزي.
وذكّر المصرف المركزي العملاء بعدم الإجابة عن مثل هذه المكالمات والرسائل، وعدم فتح أي روابط مرفقة لتجنب تعرض البيانات للمواقع الإلكترونية الاحتيالية.
ودعا «المركزي» الجمهور بضرورة إبلاغ السُلطات المعنية في حالة تسلمهم المكالمات والرسائل الاحتيالية.