أبوظبي (الاتحاد)

نجحت بلدية مدينة أبوظبي في المحافظة على المعايير العالمية لشواطئ أبوظبي، حيث تكلل هذا النجاح بتجديد المنظمات الدولية المختصة شارة العلم الأزرق لسبعة شواطئ في أبوظبي للموسم 2021 - 2022، وذلك تقديراً لتحقيقها المعايير العالمية المطلوبة ومحافظتها على البيئة الشاطئية، وتحقيق اشتراطات السلامة والأمن بالإضافة إلى منظومة الخدمات المتطورة، والتي تلبي احتياجات ومتطلبات مرتادي الشواطئ.
وتشمل هذه الشواطئ التالي: شاطئ البطين العام، وشاطئ البطين للسيدات، وشاطئ الكورنيش العام، وشاطئ الكورنيش الساحل، وشاطئ الكورنيش المرحلة الثانية، وشاطئ ع البحر، وشاطئ الكورنيش للعائلات.
وتعد أبوظبي أول عاصمة في منطقة الخليج العربي تحصل على امتياز رفع العلم الأزرق، حيث تم رفع العلم الأزرق لأول مرة على شاطئ كورنيش أبوظبي في موسم 2011 - 2012 والذي جسد النهج البناء لبلدية مدينة أبوظبي في تأهيل وتطوير شواطئ أبوظبي، والارتقاء بها إلى المستويات العالمية.
الهدف من برنامج العلم الأزرق هو ربط الجمهور بمحيطهم وتشجيعهم على معرفة المزيد عن بيئتهم، على هذا النحو، يجب تقديم وتعزيز أنشطة التثقيف البيئي، بالإضافة إلى عرض دائم للمعلومات ذات الصلة بالموقع من حيث التنوع البيولوجي والنظم الإيكولوجية والظواهر البيئية.