أبوظبي (الاتحاد)

افتتحت مجموعة عمل الإمارات للبيئة بالتعاون مع بلدية مدينة أبوظبي موقعين في العاصمة لحملة «نظفوا الإمارات 2021» تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة. واختتم الأسبوع الأول من الحملة بنجاح بتنظيف 3 مواقع وهي الشارقة، عجمان والفجيرة.
بدأ الأسبوع الثاني من حملة «نظفوا الإمارات» في إمارة دبي أمس من منطقة بحيرات القدرة. ثم توجهت المجموعة أمس إلى العاصمة أبوظبي مركزة على منطقتي الشهامة والوثبة، بمشاركة 955 شخصاً انتشروا في الموقعين جمعوا 5.800 كلجم من النفايات المختلطة من الموقعين ليصبح ما تم جمعه هذا العام حتى الآن ما مجموعه 22.093 كلجم من النفايات من الإمارات الخمس تحت مظلة حملة «نظفوا الإمارات». وقد سجلت الحملة مشاركة 7.555 شخصًا يمثلون العديد من الجهات الحكومية والخاصة ومختلف شرائح المجتمع والفئات العمرية.
 وقالت حبيبة المرعشي رئيسة المجموعة: «اخترنا المناطق الصحراوية في أبوظبي لتنظيم الحملة وقد لاحظنا أنه حتى في هذه المواقع ذات الكثافة السكانية المنخفضة، هناك الكثير من القمامة التي هي من صنع الإنسان منتشرة في كل مكان. ويهدد التخلص غير المسؤول من النفايات من قبل البشر حياة العديد من الكائنات الحية التي تعيش معنا على هذا الكوكب.