أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت الشركة الوطنية للضمان الصحي - ضمان، عن نجاحها في تقليص الوقت اللازم لمعالجة المعاملات الإدارية لعدد من عملياتها الرئيسة بنحو 50%، وذلك من خلال تطبيقها لتقنية أتمتة العمليات الروبوتية في بنيتها التحتية التقنية.
ونجحت «ضمان» من خلال هذه تقنية أتمتة العمليات الروبوتية بتقليل الوقت الذي يتطلبه معالجة عدد من طلبات المتعاملين الرئيسة بشكل فاعل؛ إذ تتيح التقنية إمكانية تقليل الوقت اللازم لإضافة مولود جديد إلى وثيقة برنامج ثقة من ساعتين ونصف الساعة إلى أقل من ساعة. كما تسهم التقنية المُستخدمة في خفض الوقت اللازم لإلغاء اشتراكات الأفراد، في حال تغيير الموظف لجهة عمله على سبيل المثال، من ساعة إلى نصف ساعة تقريباً.
وقال حمد عبدالله المحياس، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي - ضمان: «حرصت ضمان بشكل مستمر على الاستثمار في بنيتها التحتية التقنية وهو ما انعكس على أدائها بتحقيق هذه النتائج الاستثنائية، حيث تشكل الحلول الرقمية الحديثة حجر الأساس لعملياتنا وما نوفره للمتعاملين. كما تؤكد ضمان من خلال هذه الإنجازات على أهمية تبني تقنيات الأتمتة ودورها في تعزيز مستقبل قطاع التأمين الصحي».
وأضاف المحياس «يسعدنا أن تتلقى خدماتنا الرقمية دائمة التطور هذا الكمّ الكبير من ردود الفعل الإيجابية التي تشكل دافعاً لنا للمضي قدماً بهذا النهج الذي يضمن تقديمنا لأفضل التجارب لمتعاملينا، فبفضل استثمارات ضمان في التقنيات الحديثة، تمكّنت الشركة من إطلاق فروعها الذكية، ومواصلة العمل على تحسين تطبيقات ضمان وثقة».
وأنجزت ضمان خلال النصف الأول من عام 2021 أكثر من 700 ألف معاملة مدعومةً بتقنية أتمتة العمليات الروبوتية لمشتركيها في مختلف برامجها التأمينية، وتستخدم «ضمان» حالياً 39 روبوتاً لأتمتة العمليات ضمن شبكتها، حيث يعمل ثلثها على مدار الساعة، بينما يتم تفعيل الباقي منها عند القيام بأي إجراء أو معاملة معينة تكون ضمن اختصاص الروبوت.
وبالتزامن مع احتفال ضمان بالذكرى الخامسة عشرة على انطلاقتها، تواصل الشركة ريادتها على مستوى القطاع في اعتماد أحدث الابتكارات.